5 Essential Elements For الاستشارات الاستثمارية في العقارات

Wiki Article



فتحليل الجدوى لدينا يقدم دعم هام للغاية لاختيار فرص الاستثمار الأكثر جدوى.

بناء مبنى تجاري لبيعه: وهي طريقة تعتمد بالمقام الأول على الموقع ومساحة أرض البناء، حيث يقوم المستثمر ببناء مبنى تجاري كبير ومن ثم بيعه بأعلى تكلفة أو بيعه بعد تقسيمه على شكل وحدات تجارية أصغر، أما تقسيمه وبيعه على شكل وحدات تجارية فإن الربح فيها يكون أعلى ولكنه يحتاج لوقت أطول.

وفي هذا الصدد أطلقت الحكومة السعودية العديد من المبادرات والبرامج الداعمة للقطاع العقاري، مثل: برنامج الإسكان وبرنامج تطوير المدن الاقتصادية.

ولكن يجب التنبه إلى أمر من الأهمية بمكان، وهو ضرورة فحص الحالة العامة للعقار قبل شراءه، وذلك بالاستعانة بأحد المتخصصين في الهندسة الإنشائية للاستفادة من آرائهم وملاحظاتهم في حال كان العقار غير متوافق مع المعايير المطلوبة.

ونتيجة لذلك نشطت شركات الاستثمار العقاري في السعودية، والتي تقدم خدمات متنوعة للمستثمرين، مثل:

ويقوم العديد من ملاك العقارات الاستثمارية في الوقت الحالي بإزالة المخالفات في عقاراتهم، خوفاً من فرض عقوبات أو حدوث كارثة مشابهة لكارثة المنقف، إضافة إلى أن العقارات المخالفة لا يتم بيعها، لعدم خروج شهادة أوصاف، إضافة إلى إلغاء الوكالة العقارية التي كان يسمح من خلالها بتحويل العقارات المخالفة.

لتوضيح الصورة أكثر، قد يكون سعر شقة متوسطة المساحة في إحدى المناطق الراقية ثلاثة أضعاف قيمة شراء مكتب أو محل تجاري في منطقة ذات خدمات محدودة، وقد تزيد أو تنقص هذه النسبة بناءً على العوامل سالفة الذكر.

ومن المعروف في عالم الاستثمار العقاري أن العقارات التي لا تزال تحت الإنشاء يمكن للمستثمر الحصول عليها بسعر أقل بكثير من العقارات المكتملة، حيث أنها لا تزال في حاجة إلى بعض الإضافات البسيطة، فيمكنك القيام بها ومن ثم تستطيع تأجيرها بسعر العقارات المكتملة وتحصل على الفارق كربح لك.  

مع كل متابعة جديدة اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

إليك أيضًا، دليل الاستثمار في السعودية + أفضل تعرّف على المزيد الفرص الاستثمارية.

احرص على التخطيط الجيد قبل الشروع في الاستثمار يختلف الاستثمار العقاري عن الأنواع الأخرى، إذ يتطلب توفير رأس مال كبير نسبياً مقارنة بالاستثمار في الأسهم مثلاً، كما يعد العقار وسيلة آمنة للحفاظ على الأموال وحمايتها من التضخم وقت الأزمات، فضلاً عن أن قيمة الأرباح المتوقعة تعتمد على عدة عوامل، مثل المنطقة التي يقع فيها العقار، والخدمات التي تتوفر فيها وجودة التشطيبات والمواد المستخدمة، وأفضل وقت للاستثمار العقاري في الإمارات، ناهيك عن اختيار نوع العقار وفقاً للخطة الاستثمارية والميزانية والهدف من الاستثمار، الأمر الذي يتيح حساب نسبة العائد على الاستثمار بشكل أكثر دقة.

أفضل شركات الاستثمار العقاري في السعودية الاستثمار في شركات التطوير العقاري شركات الاستثمار العقاري في السعودية مزايا الاستثمار العقاري في المملكة

فمثل هذه المساهمات تتيح لعملائنا المحتملين رؤية واضحة ومتميزة لفلسفتهم الاستثمارية وفرصة لتصفية أفضل الخيارات المتاحة لمزيد من التقييمات.

بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو صلة الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل الذين ينوون التوظيف.

Report this wiki page